بالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالةالمكتب الإعلامي الحكومي في غزّة: الاحتلال ارتكب 3094 مجزرة في 7 أشهرقوات الشرطة الأمريكية تعتدي على المعتصمين في جامعة جورج واشنطنحرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفحمئات الفلسطينيين ينزحون من شرقي رفح إلى غربي قطاع غزةجيش الاحتلال يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفححرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلاف
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الرسالة وصلت..صبر الجيش السوري قد نفد!

خبر:
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه لا يمكن ترك معقل للإرهابيين في ادلب، مشيرا الى ان تواجد "جبهة النصرة" هناك لا يتطابق مع اتفاقات موسكو وانقرة لحل مشكلة المنطقة.

تحليل:
-القلق الروسي والسوري تجاه ما يحصل في ادلب يتنامى هذا ما قاله الكرملين بصراحة، والتركي بات محرجا تماما لعجزه عن تطبيق الاتفاق الذي وقعه مع الروس حول محافظة إدلب، وتعهده بالتخلص من الإرهاب في المحافظة، وهو الامر الذي لم يقدر عليه او ربما غض الطرف عنه.

-جبهة النصرة انقلبت على التركي وجماعاته في ادلب بعدما استشعرت الخطر المحدق بها والمتمثل بتخلي مشغلها الأساسي تركيا عنها بتنسيق مع روسيا.

-صبر السوري قد نفد والمهلة التي اعطاها الروسي للتركي قد انتهت مع سيطرة جبهة النصرة الارهابية على ادلب وريف حلب الغربي بشكل شبه كامل.

رسالة موسكو الى انقرة اليوم كانت واضحة على لسان لافروف الذي اكد فيها بانه لا يمكن ترك ادلب للنصرة، وبالتالي فإن امام التركي حلان لا ثالث لهما، اما ان يجد حلا للوجود الارهابي في ادلب او ان دمشق ستتولى مهمة تطهيرها من الارهاب.

-الجيش السوري تسلم رسالة موسكو مسبقا وبدأ باستقدام تعزيزات جديدة إلى محيط إدلب تحضيراً لعملية عسكرية كبرى لن تقتصر فقط على المنطقة "منزوعة السلاح" التي نص عليها اتفاق سوتشي بين الرئيسين الروسي والتركي.

- وبانتظار ما سيتقرر حول ادلب تتجه الاضواء نحو القمة "الروسية التركية الإيرانية" بشأن سوريا التي ستنعقد الشهر المقبل وما سيخرج عنها، وكما قال لافروف لا يمكن الحديث عن أولويات، "فكل شيء مهم حاليا، القضاء على بؤرة الإرهاب في إدلب، تأمين المناطق الحدودية الشمالية، عودة اللاجئين، واللجنة الدستورية".
المصدر: ترك برس


اللواء حسن محمد محمداللجنة الأمنية والعسكريةمدينة حمصداعشسوريا

03:05 2019/01/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات