دمار رفح.. الاحتلال يُبيد نصف المحافظة التي كانت "آمنة"مذبحة غزة في يومها 249.. الاحتلال يعلن انتهاء عمليته وسط القطاعحرب غزة بيومها الـ244.. مجزرة في مخيم النصيرات وتواصل مباحثات الهدنةالطيران الحربي العراقي يوجه ضربات جوية على 10 مواقع لتنظيم "داعش" في محافظتي ديالى وكركوكفلسطين: جيش الاحتلال يقتحم جنين وباحات المسجد الأقصىالإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ 243.. 7 مجازر ضد العائلات في القطاع4 قرارات اتهامية بحق 3 شقيقات لـ أمراء "داعش" في لبنان8 شهداء من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي دموي على مخيم البريج وسط غزةحرب غزة في يومها الـ238.. جيش الاحتلال ينسحب من مناطق بينها جبالياالعدوان في يومه الـ 231.. شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي على رفح وجباليا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"

قضت محكمة الأحداث في الكويت، بحبس طالب "حدث" بالصف الأول ثانوي 5 سنوات لانضمامه إلى تنظيم "داعش" الإرهابي ومحاولة تفجير حسينية في محافظة مبارك الكبير.

وبرأته المحكمة من تهمة الإضرار بمصالح البلاد، وفق ما نقلته صحيفة "الراي" الكويتية.

من جانبه، أنكر الطالب أمام المحكمة قيامه بأي خطوات عملية لتنفيذ مخططه، ونفى وجود أي متفجرات بحوزته، مشيراً إلى أنه لم ينتقل لمرحلة التنفيذ.

وفي نيسان/أبريل الماضي، أحالت النيابة العامة الكويتية 12 حدثاً "يدرسون في المرحلة الثانوية" إلى المحاكمة في جرائم أمن دولة، حيث تبين انضمامهم إلى تنظيم "داعش الإرهابي" وتحريض الآخرين على الانضمام له وتبني أفكاره.

كما أكد مصدر، أن التحريات أثبتت أن هؤلاء الأحداث أعلنوا خلال مقاطع وتدوينات عبر مواقع التواصل عن تأييدهم لجماعة "داعش" الإرهابية، وحرضوا أقرانهم على الانتساب إلى هذا الفكر، وفق ما نقلته صحيفة "القبس" حينها.

وأشار المصدر إلى أن المتهمين في الخلايا الإرهابية سعوا إلى تجنيد طلبة وأحداث للإيمان بأفكارهم الإرهابية ومساعدتهم في مخططاتهم الإجرامية لإلحاق الضرر بدولة الكويت.

كما بين أن العديد من الطلبة الأحداث رفضوا الانصياع للخلايا الإرهابية وسارعوا بإبلاغ أهاليهم عنهم والذين تقدموا ببلاغات إلى وزارة الداخلية عن ذلك، وهؤلاء الأحداث جرى استبعادهم من أي اتهام.

وقال مصدر مطلع أن النيابة العامة حققت في عام 2023 في 51 قضية أمن دولة تتضمن قضايا التحريض والدعوة للانضمام إلى جماعات إرهابية مجرمة ومحظورة وقضايا أخرى، ومن المتوقع أن تساهم قضايا الأحداث في ارتفاع نسبة هذه القضايا خلال العام الجاري 2024.

وشدد المصدر على أن هناك استدعاءات جرت من قبل وزارة الداخلية لأحداث لوحظ متابعتهم في العديد من مواقع التواصل لمواقع ومقاطع أشخاص مشبوهين يحرضون على الانضمام إلى جماعات إرهابية وبعد سؤالهم تبين أن هؤلاء الأحداث متعاطفون معهم وليس لديهم انتماءات أو ميول إرهابية وكان استدعاؤهم من باب الحذر ومعرفة أدق التفاصيل لدى البحث عن مثل هذه الجرائم.


داعش سوريا الكويت

18:54 2024/05/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات