دمار رفح.. الاحتلال يُبيد نصف المحافظة التي كانت "آمنة"مذبحة غزة في يومها 249.. الاحتلال يعلن انتهاء عمليته وسط القطاعحرب غزة بيومها الـ244.. مجزرة في مخيم النصيرات وتواصل مباحثات الهدنةالطيران الحربي العراقي يوجه ضربات جوية على 10 مواقع لتنظيم "داعش" في محافظتي ديالى وكركوكفلسطين: جيش الاحتلال يقتحم جنين وباحات المسجد الأقصىالإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ 243.. 7 مجازر ضد العائلات في القطاع4 قرارات اتهامية بحق 3 شقيقات لـ أمراء "داعش" في لبنان8 شهداء من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي دموي على مخيم البريج وسط غزةحرب غزة في يومها الـ238.. جيش الاحتلال ينسحب من مناطق بينها جبالياالعدوان في يومه الـ 231.. شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي على رفح وجباليا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
حرب غزة بيومها الـ244.. مجزرة في مخيم النصيرات وتواصل مباحثات الهدنة

واصل طيران ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة القصف على مناطق متفرقة في قطاع غزة مع دخول حرب غزة يومها الـ244، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى. ويتركز القصف المدفعي المتواصل على مخيم البريج، وسط القطاع، تزامناً مع توغل بري يشهده المخيم المكتظ بالسكان.

كما طاول قصف مدفعي عنيف مدينة دير البلح التي شكلت وجهة جديدة للنازحين الذين تقطعت بهم السبل وفروا مراراً وتكراراً من ويلات الحرب، خصوصاً بعد اجتياح مناطق نزوحهم في مدينة رفح جنوبي القطاع. وأعلنت إدارة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، الأربعاء، تعطل أحد مولدي الكهرباء لديها، ما ينذر بوقوع "كارثة إنسانية" قد تؤدي إلى وفاة العشرات من الجرحى والمرضى والأطفال الخدج.

على الصعيد السياسي، تتواصل المباحثات في العاصمة القطرية الدوحة لمناقشة المقترح الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن لإبرام صفقة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، إذ لم تصدر بعد مواقف نهائية من الطرفين برفض أو قبول العرض الأخير، وسط أنباء عن أن المقترح لا يلبي مطالب الحركة الفلسطينية ويتعارض مع ما قاله بايدن في خطابه يوم الجمعة الماضي. وقرر مجلس الحرب الإسرائيلي إرجاء إرسال وفد التفاوض إلى الدوحة حتى تلقي رد حركة حماس على مقترح بايدن، بحسب ما أوردته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية مساء الأربعاء.

حماس: مجزرة النصيرات جريمة ارتكبت عن سبق إصرار وترصد

قالت حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، إن المجزرة المروعة التي ارتكبها جيش الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، ضد المدنيين الآمنين النازحين في مدرسة ذكور الإعدادية "السردي" التابعة لوكالة أونروا في مخيم النصيرات للاجئين، والتي تسببت بارتقاء نحو أربعين شهيداً، وعشرات الجرحى المدنيين، هي جريمة ارتكبت عن سبق إصرار وترصد من جيش الاحتلال النازي الذي أمن العقاب أمام تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بدوره في حماية المدنيين من جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي تُرتكب على مسمع ومرآى من العالم.

وإذ دانت الحركة هذه الجريمة الجديدة، واستمرار حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني، فقد طالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة الأطراف ذات العلاقة بالقيام بمسؤولياتهم بالضغط على الاحتلال لوقف هذه الإبادة والمجازر الوحشية، كما طالبت محكمة العدل الدولية، ومحكمة الجنايات الدولية، وكل الجهات القضائية والقانونية في العالم، بمحاسبة وملاحقة إسرائيل التي انتهكت كافة القوانين والأعراف الدولية. 


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

18:59 2024/06/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات