دمار رفح.. الاحتلال يُبيد نصف المحافظة التي كانت "آمنة"مذبحة غزة في يومها 249.. الاحتلال يعلن انتهاء عمليته وسط القطاعحرب غزة بيومها الـ244.. مجزرة في مخيم النصيرات وتواصل مباحثات الهدنةالطيران الحربي العراقي يوجه ضربات جوية على 10 مواقع لتنظيم "داعش" في محافظتي ديالى وكركوكفلسطين: جيش الاحتلال يقتحم جنين وباحات المسجد الأقصىالإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ 243.. 7 مجازر ضد العائلات في القطاع4 قرارات اتهامية بحق 3 شقيقات لـ أمراء "داعش" في لبنان8 شهداء من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي دموي على مخيم البريج وسط غزةحرب غزة في يومها الـ238.. جيش الاحتلال ينسحب من مناطق بينها جبالياالعدوان في يومه الـ 231.. شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي على رفح وجباليا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الإبادة الجماعية في غزة في يومها الـ 243.. 7 مجازر ضد العائلات في القطاع

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يومها الثالث والأربعين بعد المئتين بمزيد من المجازر في أنحاء متفرقة من القطاع حاصدة أرواح العشرات من المدنيين نساءً وأطفالًا وشيوخًا وشبانًا.

وكثّفت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء 05/06/2024، اعتداءاتها جوًا وبرًا على مختلف مدن وبلدات القطاع بالتزامن مع إطلاق عملية عسكرية جديد للعدو في مخيم البريج.

وشنت طائرات الاحتلال صباح اليوم سلسلة غارات جوية، متزامنة مع قصف منسق لمدفعية العدو على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وأحياءً سكنية وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

في ظل ذلك واصلت قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة، في حين تواصل لليوم الثاني عملية توغل شرق المحافظة الوسطى، حيث نفذ جيش الاحتلال توغلًا بريًا في مخيم البريج، فيما شنت الطائرات الحربية أحزمة نارية على مخيم، وسط تعمد استهداف المدنيين وإطلاق النار عليهم ما دفع نحو حركة نزوح كبيرة باتجاه المناطق الغربية من وسط القطاع ومدينة دير البلح المكتظة بالنازحين.

وتابعت مدفعية الاحتلال قصفها للمناطق المأهولة ومراكز الإيواء ونسف المنازل والمربعات السكنية، حيث طال القصف المدفعي مخيم النصيرات، ومخيم المغازي، ومنطقة القرارة قضاء خانيونس.

واستشهد الشاب محمد عبد الرحمن زقوت من مخيم النصيرات متأثرًا بجراحه التي أُصيب بها بقصف الاحتلال منزله في 30 أيار/مايو الماضي، ليلتحق بزوجته ووالده ووالدته.

 وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة في مخيم المغازي للاجئين، أدت لارتقاء 8 شهداء من عائلة درويش، وأصيب آخرون جراء قصف جوي فجر اليوم الأربعاء، استهدف شقة سكنية في عمارة أصلان بالمخيم.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا مأهولًا بجوار مدرسة البنات الإعدادية في مخيم المغازي وسط القطاع.

واستشهد مدنيان، وأصيب آخرون، فجرًا، جراء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة الدولي، محيط مدخل مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة.

ووصلت إصابتان لمستشفى غزة الأوروبي جراء قصف مدفعي صهيوني على منطقة واد صابر جنوب بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

كما تعرضت البلدات الشرقية خاصة القرارة وعبسان لقصف مدفعي صهيوني مكثف.

ويواصل الطيران الحربي للاحتلال تحليقه بشكل مُكثف فوق مختلف مدن وبلدات ومخيمات قطاع غزة وعلى ارتفاعات منخفضة جدًا لا سيما في أجواء المحافظة الوسطى. بينما تواصل طائرات الـ "كواد كابتر" إطلاق النار على كل ما يتحرك في الشوارع.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 71 شهيدًا و182 إصابة.

ولفتت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني إلى أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفاد التقرير بارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني حتى أمس الثلاثاء إلى 36550 شهيدًا و82959 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

 

 


‏‏‏


فلسطين الجيش الإسرائيليغزة قتل الفلسطينيين

22:49 2024/06/05 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات