حرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلافطلاب مؤيدون للفلسطينيين ينصبون خياماً أمام أكبر جامعة في المكسيكحرب غزة في يومها الـ209 .. الاحتلال يبحث بدائل لعملية واسعة في رفحالحرب على جبهة لبنان.. إصابة مواطن ونجاة عائلة باستهداف أحد المنازل في شبعا بقذيفة إسرائيليةبعد 10 أيام من اعتقاله.. استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلالمذبحة غزة في يومها الـ206.. مزيدًا من الشهداء والجرحىالمدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصى

اندلعت النيران في أراض زراعية تقع شرق مدينة طوباس، شمال شرق الضفة الغربية، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل مضيئة عليها، كما اقتحم الاحتلال مدينة أريحا ومحيط بلدتي بلعين وخربثا، غربي رام الله، في استمرار لسياسة اقتحام مدن وبلدات الضفة التي تنتهجها إسرائيل منذ بدء حربه على قطاع غزة.

وأحصت مراكز فلسطينية مختصة بمتابعة عمليات الاعتقال والأسرى في السجون الإسرائيلية اعتقال قوات الاحتلال 25 مواطناً فلسطينياً في الضفة الغربية، أمس الاثنين، وبذلك ارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 8425 فلسطينياً، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً.

وفي سياق آخر، أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 300 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء، على فترتين صباحية وبعد الظهيرة.

كما شيع الفلسطينيون ظهراً، جثمان الشهيد شادي عيسى جلايطة (44 عاماً)، بمسقط رأسه في أريحا شرقي الضفة الغربية، بعد ساعات من استشهاده برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة أريحا ومخيمي عقبة جبر وعين السلطان بالمدينة.

وانطلق موكب تشييع جثمان الشهيد من أمام مستشفى أريحا الحكومي، وصولاً إلى منزل عائلته في أريحا، والتي ألقت نظرة الوداع الأخيرة عليه، وبعدها نقل جثمانه للمسجد حيث تم أداء صلاة الجنازة عليه.

الى ذلك، نفّذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملات اعتقال واسعة في أنحاء فلسطين كافة، وتمكّنت المؤسسات في إطار متابعتها، من توثيق عدد حالات الاعتقال بعد السابع من أكتوبر في الضّفة بما فيها القدس، وبلغت حالات الاعتقال حتى اليوم ما لا يقل عن 8430 حالة اعتقال في الضّفة، والتي شملت كلّ فئات المجتمع الفلسطينيّ، من بينهم 280 سيدة وفتاة (حيث تشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، والنساء اللواتي اعتقلنّ من الضّفة ويحملن هويات تشير إلى أنهم سكان غزة)، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال ما لا يقل عن 540، علماً أنّ حالات الاعتقال تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقاً، وفق بيان جديد لنادي الأسير الفلسطيني.


فلسطين الجيش الإسرائيليالضفة الغربية قتل الفلسطينيين

22:15 2024/04/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات