العدوان في يومه الـ 231.. شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي على رفح وجبالياالعدوان في يومه الـ230 والمذبحة مستمرة.. غارات جوية وقصف مدفعي مكثفتنظيم "داعش" يتبنى هجومًا استهدف سياحًا وسط أفغانستانحرب غزة في يومها الـ227.. غارات عنيفة على مخيمي جباليا والنصيرات"داعش" يجدّد نشاطه في العراق: عودة مطلوبة؟تطورات جنوب لبنان.. شهيد في غارات إسرائيلية على النجارية قضاء صيدااستشهاد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيراتبالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
“التربية” الفلسطينية: استشهاد أكثر من 5000 طفل في قطاع غزة

قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية إن أكثر من 5000 طفل استشهدوا بينهم ما يزيد عن 3000 طالب في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

جاء ذلك في بيان صدر بالتزامن مع الاحتفال بيوم الطفل العالمي، الذي يصادف 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وأكدت الوزارة في بيانها “ارتقاء أكثر من 5000 طفل/ة من بينهم ما يزيد عن 3000 طالب/ة في قطاع غزة منذ العدوان (الإسرائيلي) في 7 أكتوبر 2023”.

وأشارت إلى استشهاد “23 طالب/ة في الضفة الغربية”، وهو ما يعكس “مؤشرات على حجم الاستهداف؛ حيث يقف خلف كل رقم قصة وحكاية وحلم وطموح قتله الاحتلال”، بحسب المصدر ذاته.

وطالبت الوزارة، كافة المنظمات والمؤسسات المدافعة عن الطفولة والحق في التعليم بـ”تحمل مسؤولياتها في سياق اختصاصها، ولجم الانتهاكات المتصاعدة ووقف الجرائم”.

ودعت دول العالم ومؤسساته إلى “حماية حق أطفال فلسطين وطلبة المدارس في الحياة وفي التعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستوطنيه”.

وأضافت: “مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تجاوز لكل الأعراف والمواثيق؛ إذ تكشف هذه المشاهد المروعة، التي تتناقلها شاشات التلفزة ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في كافة محافظات الوطن”.

ومنذ عام 1990، يحتفي العالم بيوم الطفل في 20 نوفمبر من كل عام، بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل (1959) واتفاقية حقوق الطفل (1989).

ولليوم 45 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.


فلسطين العدو الإسرائيلي قتل الفلسطينيين قطاع غزة

22:27 2023/11/20 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات