القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مجزرة إسرائيلية.. 9 شهداء بعملية خاصة لقوات الاحتلال في جنين

استشهد 9 فلسطينين، بينهم مسنة، وأصيب 20 آخرون، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها على جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، في حين زعمت وسائل إعلام عبرية أن العملية استهدفت مسلحين يتبعون حركة "الجهاد الإسلامي".

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح  صحفي باستشهاد 9 مواطنين، بينهم سيدة مسنة، وإصابة 20 آخرين 4 منهم بحالة خطيرة.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية "مي الكيلة"، الخميس، إن "الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، وتبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلاؤها حتى الآن"، حسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

وأضافت: "الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى".

وأكدت "الكيلة" أن "قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق".

وأشارت إلى أنها دعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء شعبنا.

من جانبها زعمت القناة (14) العبرية أن العملية استهدفت 3 مطلوبين من حركة الجهاد خططوا لهجوم كبير وهجمات إطلاق نار.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية أفادت بأن قوة خاصة إسرائيلية تسللت لمخيم جنين قبل أن يتم اكتشافها من المقاومين، وتدور اشتباكات عنيفة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين من عدة محاور لإسناد القوة الخاصة، ودفعت بتعزيزات عسكرية متتالية صوب وسطه، واعتلت أسطح بعض المنازل، ونشرت قناصتها.

وأكدت أن مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، استخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشار إلى أن مقاومين تمكنوا من إسقاط طائرة استطلاع "درون" تابعة لجيش الاحتلال في سماء المخيم.

وفي وقت سابق من اليوم قالت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إن "الشاب عز الدين صلاحات (26 عاما) استشهد برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين".

وأشارت إلى أن الجثمان ما يزال داخل المخيم ولم تتمكن الطواقم الطبية من الوصول إليه.

ومنذ أشهر تشهد الضفة الغربية تصعيدا ملحوظا في التوتر جراء اقتحامات واعتقالات إسرائيلية تفجر اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.


فلسطسنالاحتلال الإسرائيلي مجزرة جينين

22:15 2023/01/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات