حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
فيديو: "النشرة" تدخل إلى كنائس الأرمن في كسب: دمار وحرق وعبارات مسيئة!

لم تسلم الكنائس الأرمنية الثلاث في كسب من همجية مسلحي "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" فصبّوا حقدهم عليها وعلى الكتب المقدسة والصلبان والأيقونات، وبعد أن دمّروها وسرقوها، أحرقوا ما تبقى منها كما يقول أهالي كسب من الأرمن.
تلفزيون "النشرة"، الّذي دخل للمرّة الثانية الى المنطقة المذكورة، جال داخل كنيستي الارمن الانجيليّة والارمن الارثوذكس واطّلع على حجم الدمار الكبير الذي لحق بهما وعمليات الحرق والكتابة على جدران الكنيسة لتعابير لا تليق بالاديان والشرائع السماوية.
داخل الكنيسة الانجيلية، وُضِعت لافتة لـ"جبهة النصرة" عند المذبح وكتب عليها "لا اله الا الله"، وعلى الجدران تعدّدت الكتابات من أسماء للفصائل التي دخلت الكنيسة من "جبهة النصرة" و"أحرار الشام"، ولم يخل حائط دون الكتابة عليه ومنها: "لا للصليبيين" و"الأيام بيننا يا عباد الصليب" و"السيدة العذراء مريم أمّنا وليست بامّكم يا عباد الصليب"، و"نحن قوم أعزّنا الله بالاسلام".

وعلى باب الكنيسة وُضعت لوحة لافتة وقد كتب عليها "بسم الله الرحمن الرحيم مسجد الفاروق"، ودعت "الاخوة المجاهدين (الارهابيين) رجاءً عدم كسر أيّ أثاث أو مقعد أو شباك أو أي شيء يستفيد منه المسلمون"، وقالت اللافتة أنّ "ما عليهم فعله هو شق الكتب وكسر كل صليب أو ركز نصراني حتى ينالوا الاجر وجزيتم خيرا"، وذيلت اللافتة بخادم ما يُسمّى بـ"المجاهدين" (الارهابيين) جبل الزاوية.
عمليًا، مزقت كل الكتب واحرقت الكنيسة بالكامل حتى الاحجار والبلاط تفتتت أجزاء منه، اما الصور والايقونات فقد شوهت ومزقت كما كسرت الصلبان في أرجاء الكنيسة كافة، كما أحرق المسلحون المركز الثقافي للكنيسة الانجيلية القريب من الكنيسة والمطل على ساحة كسب.
وعند وصول الاهالي فوجئوا بهول المشهد وبعضهم بكى جانباً على كنيسته التي كان يصلي داخلها.
وفي كنيسة الارمن الارثوذكس كان المشهد اقل وحشية حيث قام المسلحون بكسر الصلبان الموضوعة في اعلى الكنيسة وعطلوا الجرس وحرقوا اجزاء منها وكتبوا على الجدران "الله اكبر ولا اله الا الله".
احد المسنين من الاهالي يدعى ورطان وهو مشهور في البلدة بانه يعرف تاريخها كونه يملك  اقدم مطعم داخلها، تحدث الى "النشرة" مؤكدا أنّ الارمن ذبحوا قبل مئة عام وها هو التاريخ يتكرر، وسأل عن الاسباب التي دعت هؤلاء المسلحين الى إحراق المحال التجارية ونهبها، واشار الى ان المسلحين حرقوا مطعمه الشهير الذي كان يديره مع اخيه.


1_600

5_600_01

3_600_02

12_600_01

13_600_01

15_600

8_600_01

رابط الفيديو:
https://www.youtube.com/watch?v=ryC54Y6l8HM
المصدر: النشرة


00:13 2014/06/20 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات