القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
جهاز مكافحة “الإرهاب” العراقي: 90 بالمئة من مسلحي تنظيم “الدولة” في البلاد محلّيون

أعلن جهاز مكافحة “الإرهاب” العراقي أن 90 بالمائة من عناصر تنظيم “داعش” المتواجدين داخل العراق الآن هم محليون، فيما أشار إلى أن بقايا التنظيم لا تشكل الآن أي تهديد ميداني أو إعلامي.

وقال المتحدث باسم الجهاز، صباح النعمان، للقناة الرسمية، إن “جهاز مكافحة الإرهاب مستمر بالضغط على فلول داعش ومنعهم من تنفيذ عمليات إرهابية”، مبيناً أنه “خلال أيلول (سبتمبر) الحالي نفذنا 117 عملية، وألقينا القبض على الكثير من الإرهابيين، وقتلنا آخرين، بينهم قيادات مع تدمير أوكارهم”.

وأضاف أن “العمليات التي يقوم بها الجهاز أحبطت الكثير من نوايا وخطط داعش”، مشيراً إلى أن “داعش يحاول أن يعيد إثبات وجوده والقيام بعمليات أغلبها للكسب الإعلامي”.

وأفاد أيضاً بأن “لدى الجهاز قاعدة بيانات كبيرة للإرهابيين المحليين وفي الخارج”، موضحاً أن “90 بالمائة من الدواعش الآن هم محليون”.

وأوضح أن “قوات الجهاز عثرت خلال عمليات جبال حمرين على وثائق، وهي الآن في طور التحليل وتقاطع المعلومات”، مبيناً أن “مناطق ديالى وجنوب كركوك صعبة التضاريس وملائمة لحركة الإرهابيين، لكن عمليات الاستطلاع الجوي والإنزال الجوي هي الوسيلة الوحيدة للقضاء على هؤلاء في تلك المناطق”.

ووفقاً للمسؤول العسكري العراقي فإن “المناطق الفاصلة بين المركز والإقليم كانت تشكل حرية حركة للإرهابيين، إلا أن التنسيق المشترك قضى على تلك الحركة”، لافتاً إلى أنه “بحسب تحليلنا وتقييمنا فإن فلول داعش لا تشكل حالياً أية خطورة سواء ميدانية او إعلامية”.


العراق عمليات إرهابية القضاء على الارهاب

23:25 2022/09/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات