توقيف شخص موالي لـ"داعش" خطط لتنفيذ مشروع إرهابي (المكتب المركزي للأبحاث القضائية)القوات المسلحة في نيجيريا تواصل حملات التطهير ضد الجماعات الإرهابيةجهاز مكافحة الارهاب العراقي ينفذ 216 عملية عسكرية ضد "داعش"4 شهداء وعشرات الجرحى في جنين برصاص الاحتلال ودعوات للانتقام والرد“الشرطي الذكي”.. أسلوب إسرائيلي جديد لقتل الفلسطينيين في الضفة الغربيةجهاز مكافحة “الإرهاب” العراقي: 90 بالمئة من مسلحي تنظيم “الدولة” في البلاد محلّيونقوات الاحتلال والمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويعتدون على المصلينمقتل سبعة إرهابيين من داعش خلال مداهمة أمنية بريف درعا الشمالي الغربينساء داعش يقمن بوضع سواتر للعودة لنشاطهم الإرهابيإصابة طفلين جراء انفجار لغم من مخلفات (داعش) الإرهابي بدير الزور
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
المئات من عائلات عناصر "داعش" تستعد لمغادرة مخيم الهول... تفاصيل

في محاولة لإفراغ مخيم "الهول"، الذي يضم نحو (55) ألفاً من عائلات عناصر تنظيم داعش، ويُنظر إليه على أنّه "قنبلة موقوتة" تهدد بعودة التنظيم مرة أخرى، يستعد (400) سوري يمثلون (77) عائلة لمغادرة المخيم.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر قولها أمس: إنّ دفعة جديدة من السوريين من عوائل عناصر تنظيم داعش تستعد للخروج من مخيم الهول الواقع أقصى جنوب شرق الحسكة، وذلك استكمالاً لمبادرة مجلس سوريا الديمقراطية، المعروف اختصاراً بـ"مسد"، لإفراغ المخيم من السوريين.

ووفقاً للمرصد، فإنّ أفراد العائلات الـ (77) جميعهم من أبناء محافظة دير الزور السورية، التي شهدت عدة هجمات لداعش منذ مطلع العام الجاري، في دفعة هي الأولى منذ توقف عمليات إخراج السوريين قبل (7) أشهر.

وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، خرجت عائلات مؤلفة من نحو (217) شخصاً، نحو محافظة دير الزور، وذلك في إطار مبادرة "مسد" لإفراغ المخيم من السوريين.

وكان المرصد السوري قد أحصى خلال العام 2021 إخراج أكثر من (780) عائلة سورية يقدّر عدد أفرادها بأكثر من (2890) شخصاً، على دفعات. 

وفي نهاية تموز (يوليو) الماضي، سلط تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الأوضاع داخل مخيم "الهول"، الذي يخضع لحراسة مشددة من قبل الميليشيات الكردية، العمود الفقري لـ"قسد". ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فإنّ المخيم، الذي يضم نحو (55) ألفاً من نساء وأطفال داعش، يمثل قنبلة موقوتة، ويهدد بظهور أجيال جديدة من الدواعش، ولا سيّما في ضوء المناخ الملغوم بالتطرف والتشدد المحيط بهؤلاء الأطفال.

وقد حذّرت الجماعات الحقوقية والجيش من مخاطر ترك أطفال مقاتلي داعش المعتقلين في الصحراء، فبالإضافة إلى كونها "قاسية"، فإنّ الظروف البائسة تُنذر بتحولهم إلى شبكة من المتطرفين المصدّرين للعنف والغضب إلى العالم، على حدّ قول "نيويورك تايمز".


سوريا داعش عائلات عناصر تنظيم داعش مخيم الهول

23:15 2022/08/15 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات