سوريا.. اعتقال قيادي خطير في “داعش”قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى وتعتقل شابينغدا.. الحكم على مفتي جماعة النصرة الإرهابيةالبادية:هجمات جديدة ل"داعش"تستهدف النظام..والروستنظيم"أستانا 17" تحذر من داعش في سوريا.. ومقترح ثلاثي لمواجهته 5 قتلى و4 جرحى بهجوم لـ«داعش» في كركوك المصالحة الروسية: رصد 23 عملية قصف من قبل "النصرة" في محافظة إدلب السورية طالبان تعلن مقتله وتحتفي .. من هو أبو عمر الخراساني .. زعيم داعش في أفغانستانحكومة صنعاء تكشف عن وثائق وأسماء قادة في
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
قادمٌ من سوريا..تركيا تقبض على خبير من”داعش”يخطط لهجمات

اعتقلت السلطات التركية شخصاً يحمل الجنسية المصرية من عناصر تنظيم داعش في سوريا.

وكشفت مصادر أمنية تركية، اعتقال “مصطفى عبد الوهاب محمود” الذي يعمل كخبير متفجرات لدى تنظيم “داعش” وهو أحد المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية، ويخطط لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المصالح الأمريكية في تركيا.

وأضافت المصادر، أنّ قوات “مكافحة الإرهاب” ألقت القبض على مصطفى عبد الوهاب محمود، المولود في مصر عام 1999، إضافة إلى ثلاثة آخرين من المشتبه بهم حيث يقيمون في إسطنبول بعد دخولهم من سوريا.

ووفقاً للتلفزيون الرسمي التركي “تي آر تي”، أن “محمود كان يعمل كخبير متفجرات في صفوف تنظيم “داعش” في سوريا عقب خروجه من مصر”.

وأشار تلفزيون “تي أر تي” إلى أن النيابة العامة أصدرت لائحة اتهام، تطالب فيها بإنزال عقوبة السجن لمدة تصل إلى 22 سنة ونصف السنة بحقه بسبب “انتمائه إلى منظمة إرهابية وإدارتها”.

وبحسب المصادر، فإنّ المعتقل “محمود” خبير في صناعة القنابل اليدوية والأحزمة الناسفة، وكان يخطط لشن هجمات في تركيا، منها هجمات ضد المصالح الأميركية، كما شارك خبرته مع إرهابيين في بلدان أخرى عبر الإنترنت.

وقالت المصادر التركية، إنّ أجهزة الاستخبارات الأميركية، التي كانت تتعقب خبير المتفجرات المصري، زودت السلطات التركية بمعلومات مكنتها من القبض عليه مع ثلاثة آخرين.


تركياسوريا داعش القبض على الإرهابيين

04:51 2021/05/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات