الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أميركي يواجه السجن لـ20 عاماً بعد محاولة للانضمام إلى

اعترف أميركي يقطن في مدينة نيويورك بالتهم الموجهة إليه لمحاولة الانضمام إلى تنظيم داعش أو جبهة النصرة الإرهابيين في سوريا مما يهدده بالبقاء وراء قضبان السجن فترة طويلة، وذلك وفقا لما ذكر موقع "hstoday" الإخباري.وأفادت وثائق المحكمة أن إلفيس ريدزيباجيك، البالغ من العمر 30 عامًا  قد بدأ يتواصل مع أحد قادة الفصائل التابعة لتنظيم داعش أو جبهة النصرة أوائل 2015 بغية الانضمام إلى ذلك الفصيل والقتال ضمن صفوفه.

وفي تموز من نفس العام سافر ريدزيباجيك إلى تركيا حيث بذل عدة محاولات لدخول الأراضي السورية من هناك، ولكنها جميعها باءت بالفشل، ليقرر الرجل السفر إلى الأردن على أمل الدخول إلى سوريا من هناك، لكن السلطات الأردنية ألقت القبض عليه ورحلته إلى الولايات المتحدة.وقال مساعد المدعي العام جون ديميرز في وزارة العدل: "لقد اعترفت ريدزيباجيك بالسفر إلى الخارج لمحاولة الانضمام لداعش وجبهة النصرة  في سوريا وتقديم الدعم المادي لهما".

وأضاف: "المنظمتان الإرهابيتان تشكلان خطراً.. وسنواصل العمل لوقف تدفق المقاتلين وتقديم من يقدمون الدعم المادي لتلك الجماعات إلى العدالة".

من جانبه أوضح، مارك ليسكو، القائم بأعمال المدعي العام للمنطقة الشرقية من نيويورك:أن ريدزيباجيك قد اعترف بمحاولته الدخول إلى سوريا مرات عدة  لقتال مع داعش، ومكتبنا ملتزم بمنع انتشار الإرهاب من خلال اعتقال مثل هؤلاء الأشخاض وتعقبهم ومحاكمتهم قبل أن يتمكنوا من التسبب بأي أذى للولايات المتحدة وحلفائها".

وأشارت رسائل أرسلت من موقع فيسبوك الخاص بالمتهم في أكتوبر من العام  2015، إلى أن ريدزيباجيك قال: "سيأتي وقت لا يقول فيه الناس سوى الله أكبر"، معترفا أنه كان على استعداد لتفخيخ نفسه بالقنابل لو أنه تمكن من دخول سوريا.

وفي حال إدانته، سيواجه الشاب الأميركي عقوبة تصل إلى 20 عاماً في السجن. 


سورياأميركا داعش النصرة أحكام

05:01 2021/04/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات