مصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جباليا
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"جبهة النصرة" تمنع خروج السكان السوريين من إدلب باتجاه المناطق الآمنة

أكدت مصادر محلية من داخل إدلب، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" قاموا بمنع اقتراب السكان السوريين، لمسافات طويلة، من المعبر الإنساني الذي تم افتتاحه صباح اليوم، تتويجا لجهود روسية بالتنسيق مع الدولة السورية.

وقالت المصادر لـ"سبوتنيك" أن مسلحي (هيئة تحرير الشام)، الواجهة الأحدث لتنظيم "جبهة النصرة"، نشروا حواجز عسكرية غالبية عناصرها من المسلحين الأجانب، وقطعوا جميع الطرق الزراعية والإسفلتية المؤدية للمعبر، وهي رسالة بات السكان السوريون في المحافظة يفهمونها جيدا قياسا بالمرات السابقة، ومفادها أنه من غير المسموح حتى التفكير بالوصول إلى محيط المعبر المؤدي إلى مناطق سيطرة الجيش السوري، وأن مجرد المحاولة ستكلفهم زيارة أقسام التحقيق وسجون التنظيم.

وافتتح، صباح اليوم الخميس، المعبر الإنساني في ريف إدلب الجنوب الشرقي شمالي سوريا، بعد جهود روسية حثيثة، لضمان خروج المدنيين الراغبين بمغادرة مناطق سيطرة تنظيم "جبهة النصرة" (الإرهابي المحظور في روسيا)، باتجاه مناطق السيطرة السورية.

مصدر عسكري أكد في تصريح لـ"سبوتنيك" أن إعادة افتتاح المعبر الإنساني جاء نتيجة مطالبات وجهها الأهالي الموجودين داخل مناطق سيطرة المجموعات المسلحة، عبروا خلالها عن رغبتهم بالعودة إلى منازلهم وقراهم التي حررها الجيش السوري مؤخرا في أرياف إدلب الشرقية والجنوبية الشرقية.

وأشار المصدر إلى ازدياد معاناة السكان السوريين جراء تردي الأوضاع الإنسانية داخل إدلب، والضغوط المتزايدة التي يتعرضون لها على أيدي المسلحين الأجانب، وسط أوضاع اقتصادية صعبة للغاية يزيدها تعقيدا الارتفاع الكبير في إيجارات المنازل التي يسكنونها.

واستكملت الجهات المعنية في محافظة ادلب التجهيزات اللازمة لإتمام عملية الخروج عبر المعبر الذي تم افتتاحه بالقرب من مدينة سراقب، ووفرت حافلات لنقل المدنيين وفرق طبية وصحية ومراكز اقامة مؤقتة لاستقبالهم، إلا أن أحدا لم يتمكن من الوصول إلى المنطقة حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

ويتوازع تنظيم "جبهة النصرة" مع عشرات الفصائل الإرهابية المتحالفة معه، السيطرة على الغالبية الساحقة من المناطق خارج السيطرة السورية من محافظة إدلب، حيث يتم تخصيص كل جنسية من مقاتلي تلك المجموعات وعائلاتهم، بمناطق استيطان خاصة بها وفقا لترتيبات تنظيمية وعرقية.

سبوتنيك الروسية-


سورياجبهة النصرة إدلب منع المواطنين

04:58 2021/03/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات