الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
آخر ما حل بمعلولا.. تمثال السيد المسيح سُرق وأجراسها أزيلت (مصور)

معلولا أو مدينة السيد المسيح عليه السلام, أصبحت اليوم مرتعا لجبهة النصرة, أجراسها لن تدق بعد اليوم حتى إشعار آخر، أما كنائسها تنتظر أهلها لإعادة إصلاح ما خربه التكفيريون. وقد حصل موقع قناة المنار الإلكتروني على صور خاصة عن آخر ما تم تخريبه في البلدة التاريخية.

حولالأوضاع الاخيرة في البلدة وسكانها ، التقى موقع المنار الاب ماكاريوس قلومة سكرتير بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك الذي أكد عددا من الفظائع التي ارتكبها مسلحو "جبهة النصرة" في البلدة وكنائسها,أهلها كما اكد الأب قلومة, تركوا معلولا مرغمين هربا من "إقامة الحد" ولجؤوا إلى العاصمة دمشق بأغلبيتهم, وقسم آخر ذهب إلى لبنان، أما الأديرة والكنائس فلها وضع آخر، ما لحق بالحجر لم يكن أقل عنفا مما ارتكب بحق البشر، فقد قامت جبهة النصرة بإزالة أجراس جميع الكنائس من معلولا, كما أكدالأب ماكاريوس سرقة التمثال البرونزي للسيد المسيح من دير مار تقلا, تمثالتمت إزاحة الستار عنه في 24 أيلول/سبتمبر 2008، وتم وضعه حينها، في دير القديسة تقلا استكمالا للنشاطات التي بدأها صندوق القديس بولس الرسول في سورية، صنعه النحات الروسي الشهير "الكسندر روكافشنيكوف", نقَّب الغزاة عن الآثار وسرقوها وباعوها ، كل الاثار التي كانت ترمز الى تاريخية وعراقة معلولا أصبحت خارجها. لقد تم سرقة كل ما هو مصنوع من الذهب.

ولم تقف جبهة النصرة عند هذا الحد، لم تراعِ حرمة الموتى. نبش القبور استمر ضمن الفظاعات والانتهاكات ليطال الدور هذه المرة قبر "القديسة تقلا" ،المسلحون أحرقوا أيضا الصلبان بعد تكسيرها وتكسير تماثيل للسيدة العذراء.

الأبقلومة في حديثه عن الانتهاكات والسرقات قال بحرقة "هناك من يأتي من جبهة النصرة ويبيع اثاث المنازل في معلولا ثم يقوم بحرق المنزل ، وكأنهم يريدون أن يمسحوا كل أثر لنا ويلغون وجودنا"، ليتابع مستطرداً "على الرغم من هذا، ألمانيا في الحرب العالية الثانية دُمرت عن بكرة أبيها, وكان فيها 50 مليونشهيد ، إنما هي اليوم اكبر قوة اقتصادية في العالم "، مشيرا في مثاله إلى ان ليس معلولا فقط بل سوريا كلها ستتجاوز الازمة ، ويعاد إعمارها وتكون اقوى, كما قال بتحدي كبير ان الاهالي ستعود الى معلولا, والآثار لم يسرقها اشخاص ، بل دول وستطالب الحكومة فيها وتعيدها".

كما دعا الأب ماكاريوس إلى صلاة ستقام في دمشق الأربعاء في 15-1- 2014 من أجل السلام لسورية وشهدائها عامة وتخصيص معلولا واهلها ليحل فيه السلام,مؤكدا في نهاية حديثه ان السوريين الذين هُجروا قسرا سيأتي يوما ويعودون الى بلادهم ، وان الناس الذين هاجروا ليست نسبتهم بكبيرة, كما اردف ان "لا طائفة معينة في سورية هي المقصودة ، إنما المقصود ضرب الكيان والفسيفساء السوري".

وإليكم بعض الصور الخاصة من بلدة معلولا..

 

 المصدر: قناة المنار




01:09 2014/01/16 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات