العدوان في يومه الـ 231.. شهداء وجرحى في غارات وقصف مدفعي على رفح وجبالياالعدوان في يومه الـ230 والمذبحة مستمرة.. غارات جوية وقصف مدفعي مكثفتنظيم "داعش" يتبنى هجومًا استهدف سياحًا وسط أفغانستانحرب غزة في يومها الـ227.. غارات عنيفة على مخيمي جباليا والنصيرات"داعش" يجدّد نشاطه في العراق: عودة مطلوبة؟تطورات جنوب لبنان.. شهيد في غارات إسرائيلية على النجارية قضاء صيدااستشهاد 4 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيراتبالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"النصرة" تسرق تمثال المسيح في معلولا وتهربه عبر الحدود اللبنانية

وكأن معلولا لا يكفيها ما حصل لها من دمار وخراب ونهب منازل واثار لتنتشر معلومة تؤكد انه تمت سرقة التمثال البرونزي الذي يجسد السيد المسيح والذي يرتفع وسط دير القديسة تقلا في البلدة على علو 3 امتار .
يشار الى ان التمثال صنعه النحات الروسي الشهير الكسندر روكافشنيكوف وتمت ازاحة الستار عنه في 24 ايلول من العام 2008 باحتفال اقيم في البلدة ، وقد وردت صورا من البلدة تؤكد تفكيك التمثال تمهيدا لنقله فيما اشارت معلومات اخرى الى ان التمثال بات على الحدود اللبنانية السورية.
وكانت المجموعات المسلحة حاولت ابعاد الشبهات عنها في السرقات الاثرية التي طالت البلدة واديرتها وكنائسها مؤكدة عبر بعض صفحاتها على الانترنت انه تم نقل لوحات وايقونات ثمينة ومسروقات اخرى الى بلدة عين التينة القريبة من معلولا فماذا ستقول اليوم عن سرقة التمثال وهل تم اقتلاعه من مكانه لحمايته ام لبيعه نظرا لما يشكل من ثروة مادية ومعنوية ام ان اقتلاعه جاء جريا على عادة التكفيريين مع النصب والتماثيل والمقامات الدينية التي يعتبرون انها تتعارض مع معتقداتهم الدينية؟ .
المصدر : كلام الأول
01_460


03_401


04_688



06:40 2014/01/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات