دون الحديث عن "القرشي".. داعش يُهاجم كأس العالم 2022 وتنظيم القاعدةفرار 25 امراة من داعش في مخيم الهولالرمادي تعلن تطهير مناطقها من الألغام ومخلفات داعش بنسبة 95%إسطنبول.. توقيف 18 مشتبها في عملية ضد "داعش" و"القاعدة"الأمن الباكستاني يعتقل عنصرين ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابيمسلحون يخطفون 60 شخصا في شمال غرب نيجيريا11 قتيلا في هجوم إرهابي على نازحين في ماليالقوات العراقية تعتقل إرهابي من داعش شارك بقتل مسؤول أمني عراقي في \الصومال يعلن مقتل 49 من حركة الشباب في عملية عسكرية للجيشالاعدام لارهابي شارك مع داعش في معارك ضد القوات الامنية العراقية
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
سرقة آثار معلولا

أسبوعين، استولى عناصرها على الأديرة والكنائس. لم يكن الهدف تحصيل مكاسب عسكرية فحسب. فالبلدة كانت عملياً خالية إلا من الراهبات اللواتي خطفهنّ مقاتلو «النصرة». وتكشف معلومات ميدانية لـ«الأخبار» أنّ عناصر من «الدولة الإسلامية في العراق والشام» و«جبهة النصرة» بدأوا تجارة من نوعٍ آخر، انطلاقاً من معلولا، إذ استولوا على جميع التحف والنواويس والصلبان القديمة بهدف بيعها. وكشفت أنّ هؤلاء يتواصلون مع سماسرة ومهرّبين يتولّون تصريفها وعرضها للبيع خارج الأراضي السورية. كذلك يتم الترويج لها عبر إرسال صُوَرِها للراغبين في الاطّلاع على المادة المعروضة.
وكانت رئيسة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) قد أبدت قلقها إزاء عمليات التنقيب غير القانونية عن الآثار في سوريا، قائلة إن المنظمة حذرت صالات المزادات والمتاحف من هذه المشكلة.
وقالت إيرينا بوكوفا للصحافيين إن «أكبر مشكلة هناك، بصرف النظر عن الدمار الذي رأيناه لمواقع التراث العالمي، هي عمليات التنقيب غير القانونية عن الآثار».
المصدر: الأخبار


22:57 2013/12/16 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات