دون الحديث عن "القرشي".. داعش يُهاجم كأس العالم 2022 وتنظيم القاعدةفرار 25 امراة من داعش في مخيم الهولالرمادي تعلن تطهير مناطقها من الألغام ومخلفات داعش بنسبة 95%إسطنبول.. توقيف 18 مشتبها في عملية ضد "داعش" و"القاعدة"الأمن الباكستاني يعتقل عنصرين ينتميان إلى تنظيم داعش الإرهابيمسلحون يخطفون 60 شخصا في شمال غرب نيجيريا11 قتيلا في هجوم إرهابي على نازحين في ماليالقوات العراقية تعتقل إرهابي من داعش شارك بقتل مسؤول أمني عراقي في \الصومال يعلن مقتل 49 من حركة الشباب في عملية عسكرية للجيشالاعدام لارهابي شارك مع داعش في معارك ضد القوات الامنية العراقية
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"إبادة جماعية جديدة للأرمن فى سوريا وسط صمت إعلامى دولى" ...روبرت فيسك

قال الصحفى البريطانى المخضرم "روبرت فيسك" في مقال مطول نشره في صحيفة الاندبندنت أنه بعد ما يقرب من مرور قرن من الزمان على الإبادة الجماعية الأرمنية، فإن أولئك الناس لايزالوا يواجهون الذبح وتدنيس مقدساتهم فى سوريا.

وأضاف "فيسك" أنه فى صمت إعلامى تام، أصبح الأرمن فى سوريا معرضين لقتل وتخريب تاريخهم فى حرب جديدة.
وأشار إلى أن أبناء الناجيين من المذبحة التى ارتكبتها تركيا بحق الأرمن قبل قرن، يفرون مرة أخرى من الأراض التى لجئوا إليها سوريا متجهين حاليا إلى لبنان وأوروبا وامريكا.

وأشار إلى أن الكنيسة التى تضم عظام ضحايا الإبادة الجماعية الأولى في القرن العشرين "هولوكوست الأرمن" فى دير الزور يجرى تدميرها فى الحرب الجديدة فى سوريا,, وفى حلب جرى تخريب كنيسة أرمنية على يد مسلحي "الجيش الحر"،المدعومين بالمال والسلاح من واشنطن ودول الخليج.

وتابع أنه فى الرقة، قام مسلحون سلفيون بأشعال النيران فى الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية. ويقول "فيسك" أن مئات المسلحين الأتراك، الذين ينحدرون من نفس الجنس التركى الذى حاول تدمير الأرمن عام 1915، ينضمون لعناصر القاعدة فى هجماتهم على الكنيسة الأرمنية وتقوم "دولة العراق الإسلامية" "داعش" بنزع الصلبان من أعلى الكنائس واستبداله بعلمها الخاص.

يمكنكم قرأة المقال كامل من صحيفة الأندبندنت على الرابط:
http://www.independent.co.uk/voices/comment/nearly-a-century-after-the-armenian-genocide-these-people-are-still-being-slaughtered-in-syria-8975976.htm


المصدر: سوريا الآن


22:50 2013/12/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات