"داعش" يعلن مسؤوليته عن "هجوم المسجد" في سلطنة عمانتطورات الضفة الغربية.. اقتحامات وهجمات للمستوطنين في نابلسحرب غزة في يومها الـ287.. اشتباكات عنيفة مع الاحتلال غربي رفححرب غزة في يومها الـ283.. 80 شهيداً في آخر 24 ساعةفلسطين: اعتقالات خلال اقتحام الاحتلال عدداً من المدن والبلدات الضفة الغربية لليوم الـ280.. الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزّة ‎مذبحة غزة في يومها الـ276.. غارات عنيفة على عدة مناطق وسط نزوح كبير"الأونروا": لا يوجد مكان آمن في غزّة.. والقطاع يواجه خسارة جيل بأكملهالاستخبارات الاتحادية العراقية تطيح بـ 10 عناصر لتنظيم "داعش" في الموصلشهيد في طوباس واقتحامات بالقدس ورام الله وطولكرم
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالصور، "داعش" تهجّر الأسر الأشورية بالحسكة وتحرق كنائسها

نزحت أكثر من ٢٠٠ أسرة من قرى ( تل هرمز – تل نصري – تل شاميرام – تل جمعة – تل سكرة – تل جزيرة - أم غرقان) ذات الأغلبية الأشورية إلى مدينة الحسكة، بعد أن تعرضت قراهم لقصف وهجوم عنيف من قبل مسلحي "داعش" في المنطقة، وحصول اشتباكات حادة مع وحدات الحماية الكردية.

ونقل موقع "آسيا نيوز" عن عدد من النازحين قولهم: ان غالبية القرى ذات الأغلبية الآشورية في المنطقة تركت قراها، ومازال عدد من الأسر محاصرة ومحتجزة لدى مسلحي داعش، خاصة في قرية "شاميرام" وتل هرمز، كما تم إعدام اثنين من أهالي قرية شاميرام بتهمة تعاملهم مع الأكراد، واحتجاز ٥٠ أسرة في  القرية نفسها، وإحراق أربع كنائس ( كنيسة ربان ماثيو في تل هرمز – كنيسة مار جرجس في قرب شامية، إضافة إلى كنيستي تل شاميران وتل جزيرة) وحالياً تتركز الاشتباكات في تل نصري.

وأدان مطران الآشوريين في سوريا "أفرام اثنيل" الممارسات اللا إنسانية بحق أصحاب القرى العزل، والذين لا ذنب لهم سوى أنهم يريدون أن يعيشوا بسلام، داعياً جميع المنظمات الدولية والإنسانية إلى وقف الاعتداء على أهالي القرى، وإنقاذهم من الويلات التي حصلت وقد تحصل بحق المحتجزين وحمايتهم من بطش الإرهاب والتكفير.

من جهته، قال عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية في الحسكة:  إن أعداد النازحين بتزايد وقمنا بتأمين كافة مستلزمات هذه الأسر، من خلال استنفار العاملين في المنظمات الإغاثية العاملة في المحافظة، والجمعيات الخيرية، وتم تأمين كل ما تحتاجه الأسر، وسنعمل على تأمين مراكز إيواء لهم، مؤكداً جاهزية المديرية على استقبال كل الوافدين إلى المحافظة، لافتاً إلى أن المديرية تقوم حالياً بجمع بيانات خاصة بالأسر الواصلة إلى مدينتي الحسكة والقامشلي، ومعرفة أوضاع المجهولين الذين لم يخرجوا من قراهم، ومحتجزين لدى الجماعات الإرهابية التكفيرية.

وعلى صعيد التطورات الميدانية في محيط بلدة تل تمر، أكد مصدر محلي، أن وحدات الحماية الكردية تمكنت من إعادة السيطرة على قرية الاغيبش، وتحرير العناصر المحتجزين، منوهاً إلى أن "داعش" تتحصن الآن في قرية تل شاميرام، التي تشهد هجمات متكررة لوحدات الحماية، في محاولة منها لفك الحصار وإعادة السيطرة، وتحرير الأسر المحتجزة لدى "داعش"، بعد وصول تعزيزات كبيرة لوحدات الحماية الكردية.

alalam1jpg_384


alalam2_384


alalam4_384


alalam5_384


alalam6_384


alalam7_384


alalam8_384

المصدر: قناة العالم الإخبارية


06:53 2015/02/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات