توقيف شخص موالي لـ"داعش" خطط لتنفيذ مشروع إرهابي (المكتب المركزي للأبحاث القضائية)القوات المسلحة في نيجيريا تواصل حملات التطهير ضد الجماعات الإرهابيةجهاز مكافحة الارهاب العراقي ينفذ 216 عملية عسكرية ضد "داعش"4 شهداء وعشرات الجرحى في جنين برصاص الاحتلال ودعوات للانتقام والرد“الشرطي الذكي”.. أسلوب إسرائيلي جديد لقتل الفلسطينيين في الضفة الغربيةجهاز مكافحة “الإرهاب” العراقي: 90 بالمئة من مسلحي تنظيم “الدولة” في البلاد محلّيونقوات الاحتلال والمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويعتدون على المصلينمقتل سبعة إرهابيين من داعش خلال مداهمة أمنية بريف درعا الشمالي الغربينساء داعش يقمن بوضع سواتر للعودة لنشاطهم الإرهابيإصابة طفلين جراء انفجار لغم من مخلفات (داعش) الإرهابي بدير الزور
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
إسلاميو "النصرة" يستهدفون كاتدرائية مار سمعان العامودي في حلب

قامت المجموعات المسلحة التابعة لجبهة النصرة باستهداف كاتدرائية مار سمعان العامودي وقامت بتخريب الآثار التاريخية الموجودة فيه، وسرقت محتوياته باستخدام كل الاسلحة المتوفرة لديهم.
وقالت قناة عشتار الفضائية ان التخريب في سوريا لم ينسى كنيسة او جامع، وبحسب الاحصائيات فقد تم تدمير ما يزيد عن 10 آلاف معلم أثري و40 متحفاً مع اندلاع الحرب.
ويعتبر دير القديس سمعان العامودي من أجمل وأضخم الكنائس التي بنيت بالعالم ويعود تاريخه الى القرن الرابع في الفترة التي عاشها سمعان العامودي في منطقة شمال حلب.
وقد سمي سمعان العامودي بهذا الاسم لأنه اول من تنسّك على عامود حجري وهي طريقة انتشرت بعده في عدة مدن في الشمال السوري ومنها الى اوروبا.
وتحتضن الكاتدرائية عامود القديس سمعان الذي يبلغ طوله 15 متراً في منتصف البناء الثماني الشكل، وفيه تلتقي الاربع كنائس من نمط البازيليك لتشكل صليباً. وتبلغ مساحة الكاتدرائية 5000 متر مربع.
المصدر: التيار الوطني الحر


21:38 2013/11/07 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات