الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش يعدم صحافياً عراقياً في الموصل

أقدم تنظيم داعش على جريمة جديدة بحق الإعلاميين، الذين وقعوا بقبضته في المناطق التي سيطر عليها، إذ أعدم التنظيم مراسلاً صحافياً في مدينة الموصل رمياً بالرصاص كان قد اختطفه في شهر يونيو الماضي.

وأعلن “مرصد الحريات الصحافية” أن تنظيم داعش أعدم مراسل قناة “سما الموصل” قيس طلال رمياً بالرصاص وسط المدينة وسلم جثته لعائلته حسب ما ذكر موقع الحدث نت.

وأضاف المرصد، في بيان، أن الإعلامي المغدور كان محتجزا لدى تنظيم داعش مع صحافيين آخرين منذ يونيو من العام الماضي، بعد أن شنّ التنظيم حملة اعتقالات طالت 14 صحافياً وفنّياً.

وأشار المرصد إلى أن التنظيم ما زال يحتجز 8 صحافيين آخرين منذ سيطرته على محافظة نينوى.

ومن جهته، أفاد أحد الصحافيين في الموصل أن تنظيم “داعش” وجه لطلال تهمة التخابر والتواصل مع وسائل إعلام حكومية، وبقي لأكثر من 6 أشهر محتجزاً، إلا أنه أُعدِم يوم الأربعاء الماضي.

وكان طلال الذي يبلغ من العمر 27 عاماً ويعمل لصالح قناة “سما الموصل”، قد بدأ العمل في المجال الإعلامي في عام 2011.

وتعدّ هذه ثاني عملية إعدام لصحافي عراقي مختطف من قبل تنظيم داعش، حيث وقعت أول حادثة من هذا النوع في 6 سبتمبر 2014 حين تم إعدام الصحافي رعد محمد العزاوي، الذي يعمل مصوراً في قناة “سما صلاح الدين”، بعد أسابيع من اختطافه من قرية سمرة الواقعة شرق مدينة تكريت، بتهمة تعاونه مع الجهات الحكومية ورفضه وجود تنظيم داعش في المدينة.
المصدر: وكالة معاً الإخبارية


00:43 2015/02/25 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات