"داعش" يعلن مسؤوليته عن "هجوم المسجد" في سلطنة عمانتطورات الضفة الغربية.. اقتحامات وهجمات للمستوطنين في نابلسحرب غزة في يومها الـ287.. اشتباكات عنيفة مع الاحتلال غربي رفححرب غزة في يومها الـ283.. 80 شهيداً في آخر 24 ساعةفلسطين: اعتقالات خلال اقتحام الاحتلال عدداً من المدن والبلدات الضفة الغربية لليوم الـ280.. الاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزّة ‎مذبحة غزة في يومها الـ276.. غارات عنيفة على عدة مناطق وسط نزوح كبير"الأونروا": لا يوجد مكان آمن في غزّة.. والقطاع يواجه خسارة جيل بأكملهالاستخبارات الاتحادية العراقية تطيح بـ 10 عناصر لتنظيم "داعش" في الموصلشهيد في طوباس واقتحامات بالقدس ورام الله وطولكرم
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العثور على بقايا جثث 23 إيزيديا في مقبرة جماعية ثانية غرب الموصل

عثر على بقايا جثث 23 إيزيديا يرجح أنهم قتلوا بأيدي متطرفي «داعش» في مقبرة جماعية ثانية بشمال العراق، حسبما أعلن مسؤول كردي أمس.
وقال فؤاد عثمان، مدير إعلام وزارة شؤون الشهداء في حكومة إقليم كردستان: «إن الفريق الخاص للوزارة قام  بفتح قبر جماعي ضم 23 لرفات قتلى في الصيف الماضي على أيدي مسلحي تنظيم داعش».
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عثمان قوله إنه «تم العثور على هذا القبر الجماعي من خلال مخبر عربي شاهد الحادثة وقتها»، موضحا أن هذه المقبرة الجماعية تقع في قرية برديان شرق ناحية زمار في غرب الموصل. وقال إن «بعض الجثث وكلهم رجال كانت أيديهم مقيدة بأصفاد بلاستيكية وأن الجميع قتلوا بالرصاص وبعدها دفنوا في الموقع».
والأحد الماضي عثر مقاتلون أكراد على رفات 25 إيزيديا في مقبرة جماعية إلى الجنوب في منطقة جبل سنجار. وكشف عن وجود قبر جماعي آخر يضم نحو 70 جثة في منطقة الحردان.
وقامت قوات البيشمركه الكردية وقوات الحكومة الاتحادية المدعومة من ميليشيات حليفة بطرد التنظيم المتطرف الذي استولى العام الماضي على مناطق واسعة في العراق خصوصا غرب وشمال البلاد، من بعض المناطق.
وكان تنظيم داعش استهدف في تجاوزاته بشكل خاص الأقلية الإيزيدية وقام بإعدام الرجال وخطف آلاف النساء اللواتي يتم بيعهن سبايا وفقا لمنظمة العفو الدولية. ويضاعف التنظيم المتطرف تجاوزاته في المناطق الواقعة تحت سيطرته في العراق وسوريا. واتهم المدافعون عن حقوق الإنسان والأمم المتحدة هذا التنظيم بالقيام بتطهير عرقي وبارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
المصدر: جريدة الشرق الأوسط


07:12 2015/02/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات