القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تنظيم الدولة يمنع العوائل من خروج المدن إلاّ بموافقته

استمراراً للتضييق الذي يفرضه تنظيم “الدولة” على المناطق التي يسيطر عليها، فإنه بات اليوم يمنع العوائل من الخروج من المدن بدون الحصول على موافقته المرهونة بكفالة أحد أبناء المدينة.
وذكرت مصادر خاصة من داخل المدن التي يسيطر عليها التنظيم كالموصل و صلاح الدين و غرب الأنبار أن تنظيم “الدولة” بات يمنع العوائل من الخروج من مدنها ما لم تحصل على موافقته وبكفالة أحد أبناء المدينة.
وأضافت المصادر أن التنظيم يدعي أن هذه السياسة تعود إلى خشيته من احتمالية إنتماء أفراد تلك العوائل إلى المجاميع التي تقاتله، لاسيما المنتسبين السابقين في صفوف القوات الحكومية والذين سبق أن أعلنوا (توبتهم).
وأوضحت المصادر أن من يخرج من المدن التي يسيطر عليها التنظيم ولا يعود إليها تصادر ممتلكاته وتعتبر من (الغنائم)، ومن تلك المدن قضاء الشرقاط في صلاح الدين وقضاء عنه غربي الانبار.
وتتابع: “إن الشباب القاطنين في تحت سيطرة التنظيم يمنعون في أغلب الأحيان من الخروج من مدنهم لأن التنظيم لا يرى في خروجهم سبباً مقنع”.
وكان التنظيم قد قام قبل أسبوع بمصادرة الأوراق الثبوتية لعدد من العوائل في الفلوجة بعد معرفة التنظيم بنيتهم الخروج من المدينة بدون حصولهم على موافقته,
ويجبر التنظيم المنتسبين السابقين في القوات الحكومية والموظفين في دوائر الدولة على التوقيع مرتين أسبوعياً في مقراته وإلاّ فإنه يصادر رواتبهم.
جدير بالذكر أن العشرات من عمليات الإعدام نفذها تنظيم الدولة بحق المنتسبين السابقين في صفوف القوات الحكومية بدعوى احتمالية عودتهم لصفوف تلك القوات أو تسريبهم لمعلومات عن أماكن إدارات التنظيم داخل المحافظات السنية.
المصدر: حراك


11:40 2015/02/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات