المقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جبالياوثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"سوريا: قتلى وجرحى في هجوم جديد لـ"داعش" على جامعي الكمأة في ريف الرقة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
أسيرة أيزيدية سابقة لدى داعش تروي لأخبار الآن انتهاكات عناصر التنظيم ضدها

سادة علي قاسم ... أسيرة أيزيدية سابقة في سجون داعش التقتها أخبار الآن حكت لنا قصة معاناتها لحظة اختطافها ومن ثم سيل الانتهاكات الذي صبه عناصر التنظيم عليها وعلى غيرها من الرهينات ...     

سادة علي قاسم مواليد 1951 قرية تل البنات قضاء سنجار محافظة نينوى قالت لأخبار الآن "اعتقلني تنظيم داعش في الثالث من أغسطس الماضي وبقيت في سجون التنظيم حتى إطلاقِ سراحي في الثاني والعشرين من يناير سنةَ ألفينِ وخمسَ عشْرةَ .

وأضافت سادة "حين دخولِ التنظيم كنا في المنزل وسمعنا أن تنظيم داعش يدخلُ سنجار . بعد معاركَ عنيفةٍ مع البيشمركة دخل التنظيمُ إلى سنجار. في بادئ الأمرِ قالوا نحن أتينا لتحريرِكُم من البيشمركة والأكرادِ ، ولكنَّ نِيَّتَهم لم تكنْ كما ادَّعَوا ، إذ أعدموا كلَّ الرجالِ والشبابِ واعتقلوا النساءَ والبناتِ وأخذونا إلى المَوْصِل ، إلى سِجنِ بادوش ، ثم أخذوا البناتِ لبيعِهنَّ،  أو إلى أمراءِ داعش لاغتصابِهِنَّ أو بيعِهِنَّ في السوق وكانت معاملتُهم أسوأَ معاملةٍ ، كانوا ينقلوننا دائما في السجون والمدارس ويعذبوننا بشتى أنواع الأشياءِ .  

واردفت الاسيرة السابقة لدى داعش "أن أيُّ امرأةٍ لا تُلبي مطالبَهم ورغباتِهم يقتلونَها فورًا . كانوا يرددون دائما " إنكم من عبدة الشيطان ، وقتلُكم حلال ، وأنتم الآن مِلكُ الدولةِ الإسلامية " . واضافت "في أحد الأيام جاءتْ جماعةٌ وأخذوا كثيرًا من الفتيات وكنا نسمعُهم يقولون سنأخذُهم إلى سوريا إلى جهاد النكاح لأن مقاتلينا يرفضون القتالَ ويريدون النساءَ وهولاءِ هم مِلكُ الدولةِ الإسلامية وسنُعطي لكل ثمانيةِ أشخاصٍ واحدةً يفعلون بها ما يشاؤون ، وكانوا  كلَّ يومٍ تقريبا يجلبون مجموعةً جديدةً من النساء  حتى إن واحدةً من النساءِ قالت لي إنها زوِّجتْ لأكثرَ من ثمانية وأربعين شخصًا من التنظيم وطلقتْ منهم ، وبعد ذلك بعدة أيامٍ تُوفِيَت هذه المرأةُ في السِّجن جراءَ نزفٍ حادٍ في الرَّحِم ، ولم يأخذوها إلى أيِّ مكانٍ ولم تتلقَ أيَّ علاجٍ ، وبقينا ننتظرُ مصيرنَا المحتومَ وهو القتل.

وبعد مرورِ أيامٍ أتَوا إلينا وقالوا اركَبنَ  في السيارات . ركبنا في حافلةٍ كبيرةٍ للركاب ، ثم أخذونا إلى عدة مناطقَ ، قبلَ أن يُنزِلُونا في مِنطقة نائيةٍ ، وذهبوا ولم يقولوا لنا شيئًا ،  وبقينا ننتظرُ ألى أن جاء إلينا أشخاصٌ من قرية عربية وسلمونا إلى قوات البيشمركة ، تلقينا العلاجَ لأننا كنا من المُسِنَّاتِ والمريضات .

واضافت في حوار خاص مع أخبار الان "قالوا لنا لا تخافْنَ انتنَّ الآن في حمايتنا نحن قواتُ البيشمركة ، أخذونا إلى كركوك ، وكنا في حالة بائسة ، فأكثرنا  مريضاتُ ومن المُسنَّاتِ ، تلقينا العلاجَ ، ثم نقلونا إلى بيوتنا في كردستان ".

المصدر: قناة الآن


11:34 2015/02/04 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات