القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هيئة الديانات والمذاهب: ثمان اسر مسيحية تهاجر العراق يومياً

كشفت هيئة الدفاع عن أتباع الديانات والمذاهب في العراق، اليوم الجمعة، أن نحو ثماني اسر مسيحية تهاجر العراق بشكل يومي.

وكان عدد المسيحيين يقدر قبل سقوط النظام السابق بنحو مليون ونصف المليون نسمة، لكن العدد انخفض كثيراً بعد سلسلة من الهجمات طالت كنائسهم ومناطقهم ومصالحهم التجارية في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال نهاد القاضي أمين عام الهيئة - وهي منظمة مدنية - في حديث لـ"شفق نيوز" إن "مدينة عنكاوا في اربيل تشهد يوميا مغادرة سبع إلى ثماني عوائل مسيحية خارج العراق"، مشيرا إلى أن عدد المسيحيين بدأ يتناقص بشكل كبير بحيث وصل إلى اقل من 150 ألفا.

واحتل تنظيم "داعش" مناطق الوجود المسيحي التاريخية في نينوى، وطبق عليهم نظرة متشددة في الدين وخيرهم بين اعتناق الإسلام والجزية أو مغادرة المدينة وضرب الرقاب.

وأضاف القاضي أن "الصابئة كانوا قبل عام 2003 حوالي 70 ألفاً، اليوم أصبحوا سبعة آلاف"، لافتا إلى أن الايزيديين يتعرضون لإبادة حقيقية في سنجار ومناطق وجودهم، كما تواجه الأقليات الأخرى مصيرا مجهولا في العراق
المصدر: calam1


00:54 2015/01/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات