القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العراق : داعش يعدم القس مرتضى ابلحد ومرشحة سابقة في الموصل

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” رجل دين مسيحي “القس مرتضى ابلحد” رمياً بالرصاص امس الثلاثاء في مدينة الموصل، شمال بغداد، وفق ما ذكر سكان محليون.

أبلغ سكان محليون أن تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش أعدم، الثلاثاء، رجل دين مسيحي ومرشحة سابقة للانتخابات في مدينة الموصل، فيما لوح بإعدام عدد آخر من مرشحي الانتخابات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مصدر مطلع، في تصريح خاص لـ”إرم” إن “تنظيم داعش أعدم، رجل دين مسيحي “القس مرتضى ابلحد” الذي كان قد احتجزه التنظيم منذ أكثر من خمسة أشهر مضت، حيث نفذت عملية الإعدام في باحة عامة وأمام جمع من المارة وسط المدينة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “الطب العدلي في الموصل تسلم جثة القس، و أمر التنظيم، العاملين في الطب العدلي أن لايتم دفن جثمان القس في مقابر المدينة”، مؤكداً أنه “لايعتقد أن أحداً سيقوم بتسلم الجثة نظراً لخلو المدينة من المسيحيين بعد تهجيرهم”.

وفي السياق ذاته، كشف المصدر أن التنظيم أعدم مرشحة سابقة في مدينة الموصل، بعد أن احتجزها منذ الخامس عشر من حزيران يونيو 2014، ولم يحدد المصدر اسم المرشحة التي تم إعدامها.

وعمد تنظيم “داعش” بعد (10 حزيران يونيو 2014) على اعتقال المرشحين السابقين للانتخابات النيابية التشريعية في العراق، بعد اقتحام مدينة الموصل وصلاح الدين وأجزاء من كركوك، وقام بإعدام العديد منهم.
المصدر: العالم اليوم


01:45 2015/01/21 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات