المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
جرائم ضد الإنسانية
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
وثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"

الأخبار 

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية مؤخرًاعن وثائق داخلية للأمم المتحدة، تسلّط الضوء على مئات الحوادث التي واجهها موظفو «الأونروا» في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر 2023. 

تراوح هذه الارتكابات الإسرائيلية بين الإساءة اللفظية، والتفتيش الجسدي، والضرب والتهديد عند نقاط التفتيش، وصولاً إلى استخدام مرافق الوكالة كمواقع لإطلاق النار خلال الغارات الصهيونية على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وفي كانون الثاني (يناير) الماضي، قالت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إنّها أوقفت موقتاً تمويل «وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى» (الأونروا) بعدما اتهمت "إسرائيل" 12 من موظفيها البالغ عددهم 13 ألفاً في غزة بالمشاركة في عملية «طوفان الأقصى» في السابع من تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي. 

لكن إذا افترضنا أنّ الأمر صحيح، هل من المنطقي أن تعاقب إدارة بايدن أكثر من مليوني و200 ألف فلسطيني في القطاع؟ ناهيك بأنّ للاتهام الإسرائيلي آثاراً نفسية ومعنوية سلبية يريد عبرها الاحتلال ضرب ثقة الناس في المقاومة. 

فَبرَكات عَمِل العدو على تضخيمها ونشرها وتوزيعها على الإعلام الغربي والعالمي. في المقابل، كشفت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية في 19 آذار (مارس) الحالي عمّا وصفته الأمم المتحدة في وثائقها الداخلية، بـ «حملة ممنهجة من المضايقات والعرقلة» من قبل سلطات الاحتلال تستهدف موظفي وعمليات «الأونروا».


فلسطين الجيش الإسرائيلي قتل الفلسطينيين الأونروا

20:31 2024/03/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات