بالصف الأول ثانوي.. سجن طالب كويتي 5 سنوات لانضمامه إلى "داعش"العراق يدعو 60 دولة إلى استعادة مواطنيها من ذوي عناصر "داعش" الإرهابي في مخيم الهولالأونروا: استشهاد 429 نازحًا كانوا يبحثون عن مأوى في مباني الوكالةالمكتب الإعلامي الحكومي في غزّة: الاحتلال ارتكب 3094 مجزرة في 7 أشهرقوات الشرطة الأمريكية تعتدي على المعتصمين في جامعة جورج واشنطنحرب غزة في يومها الـ214.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات عنيفة على رفح وغزة وجبالياحرب غزة في يومها الـ213.. شهداء بينهم أطفال بقصف منازل في رفحمئات الفلسطينيين ينزحون من شرقي رفح إلى غربي قطاع غزةجيش الاحتلال يقصف منطقتين طالب بإخلائهما صباحا في رفححرب غزّة في يومها الـ210.. 37 طفلاً يفقدون أمهاتهم يومياً وعدد النساء الشهيدات 10 آلاف
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الحكومة الهولندية متورطة في دعم مسلحي سوريا.. والبرلمان يطلب التوضيح

أفادت وسائل إعلامية هولندية، اليوم الخميس، قيام الحكومة الهولندية بارسال "معدات" إلى الفصائل المسلحة في سوريا استخدمت للقيام بعمليات قتالية، وفقا لتحقيقات مشتركة أجرتها هيئة الإذاعة والتلفزة الهولندية "نوس" وصحيفة "تراو".

وذكرت أن الحكومة، وبناء على طلب من وسائل الإعلام، نشرت وثائق تشير إلى أن "جميع المعدات تقريبا" التي قُدمت للجماعات المسلحة من قبل هولندا كمعونة تم استخدامها خلال القتال. بالإضافة إلى ذلك، قدمت المستندات معلومات سرية: اسم المجموعتين التي تم دعمها. وفقًا لـ "نوس"، أنه في وقت لاحق تم حجب الوثائق المتاحة للجمهور من العرض العام.

وتقول وسائل الإعلام أن من بين المعدات التي تم توريدها، من بين أمور أخرى، المركبات التي تستخدمها المجموعات في الهجمات، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لتحديد أهداف القتال.

ويشير التحقيق إلى أن هذه البيانات تتناقض مع تصريحات وزير خارجية المملكة ستيف بلوك، بأن المساعدة المقدمة إلى الفصائل في سوريا "ذات طابع غير عسكري". وطلب مجلس النواب في البرلمان الهولندي توضيحات من مجلس الوزراء بشأن المنشور.

يذكر أن الحكومة الهولندية أعلنت في وقت سابق، عن وقف كامل المساعدات للجماعات المسلحة  والمنظمات الأخرى في سوريا بسبب عدم فعالية البرنامج مشيرةً إلى أن البرنامج "لم يحقق النتائج المتوقعة"، في حين أن الجيش السوري "سينتصر قريبا".
المصدر: صحيفة تراو


الحكومة الهولنديةالدعمالمعدات العسكريةالجماعات الارهابيةسوريا

01:47 2018/11/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات