القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تمهيداً لعودة 125 ألف مواطن .. البدء بإزالة الأنقاض من تجمع حجيرة

أكد محافظ القنيطرة همام دبيات وضع خطة لإزالة الأنقاض والردميات وتنظيف الشوارع من القسم الشمالي من تجمع حجيرة ، لافتاً إلى أن الآليات الثقيلة باشرت عملها تمهيدا لعودة نحو 125 ألف مواطن إلى منازلهم في أحياء “علي الوحش- فايز منصور- الأوزاعي- أويس القرني- قسم من حي المشتل”.

يشار إلى أن بلدة تجمع مفرق حجيرة يبلغ عدد سكانها نحو 200 ألف نسمة ويقسم التجمع إلى قسمين الشمالي والجنوبي الذي يضم أحياء “سيدي مدرك- المطبعة- غربة” ، وقد قامت المحافظة بتجهيز البنى التحتية في هذه الأحياء من تجهيز /7/ آبار مياه الشرب وإعادة تأهيل /3/ مدارس وتأهيل الطابق الأول من مركز حجيرة الصحي وتنظيف شبكة الصرف الصحي)، علماً بأن رئيس مجلس البلدة والعاملين قائمون على رأس عملهم ضمن بناء استضافة في القسم الجنوبي وعاد الأهالي إلى هذه الأحياء منذ عام 2014.

وبين دبيات أنه تم فرز آليات إلى التجمع بدأت ترحيل الأنقاض وفتح الشوارع تمهيداً لدخول الورشات والمباشرة بتأهيل البنى التحتية ، وإعادة الخدمات الأساسية إلى التجمع ، مشيراً إلى أن جميع الدوائر الخدمية بالمحافظة في حالة استنفار كاملة حتى تتمكن من تقديم كل الخدمات للأهالي قبل عودتهم لمنازلهم.

وأوضح محافظ القنيطرة أن قيمة الأضرار المادية التي لحقت بالبنى التحتية من شبكات وآبار مياه الشرب والصرف الصحي والمدارس والصحة تتجاوز مليار ليرة سورية عدا الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية التي تتبع لريف دمشق.

من جانبه أوضح مدير مؤسسة مياه الشرب أمين الشمالي أن عدد الآبار بالقسم الشمالي /21/ بئراً وسيتم العمل بتأهيل وتعزيل /4/ آبار ووضعها بالخدمة، وستتابع المؤسسة تأهيل كل آبار التجمع، علماً أن كل الآبار تحتاج إلى إعادة تأهيل مع ربط خطوط الضخ مع الشبكات وتركيب التجهيزات الكهربائية والميكانيكية للآبار بكلفة تقدر بـ800 مليون ليرة، أما القيمة التقديرية لإعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي فتقدر بنحو 175 مليون ليرة، ولفت مدير التربية فوزات الصالح إلى المباشرة الفورية بتأهيل أربع مدارس من أصل /7/ مدارس وتم تلزيم العمل فيها، والبدء بإعداد الكشوف التقديرية لمدارس التجمع الأخرى لتوفير الاعتماد المالي اللازم لإعادة تأهيلها.

بدوره أكد مدير صحة القنيطرة عوض العلي أن المركز الصحي بحاجة إلى إعادة تأهيل كاملة وبلغت القيمة التقديرية 7.7 ملايين مشيراً إلى أنه تم إعادة تأهيل الطابق الأول مع إعداد كوادره البشرية بشكل إسعافي لتقديم الخدمات الصحية لأنه يقع على الطريق العام.
المصدر: البعث


محافظ القنيطرةهمام دبياتإزالة الأنقاض والردمياتالبنى التحتيةالنازحونسوريا

00:29 2018/06/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات