الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
اعتداء إرهابي يحرم محافظة سورية من التغذية بالتيار الكهربائي

خرقت المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية عبر اعتدائها بعدد من القذائف الصاروخية على خط كهرباء "تشرين الكوم" ما تسببت بانهيار برج توتر عال وانقطاع التيار الكهربائي عن محافظة السويداء جنوبي.

ولفت مصدر في وزارة الكهرباء في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إلى انهيار برج توتر عال "230 كيلو فولت" تابع لخط كهرباء "تشرين الكوم" المغذي لمحافظة السويداء بسبب اعتداء بالقذائف من قبل المجموعات المسلحة ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن ورشات الكهرباء تعمل منذ الصباح بكامل طاقتها لإصلاح الأضرار بأسرع وقت ممكن في حين يتم العمل لتأمين تغذية بديلة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وإعادة التغذية الكهربائية للمحافظة.

ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية مطلع أيار/ مايو الماضي خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق أكثر من مرة عبر الاعتداء على المناطق السكنية والبنى التحتية والمنشآت الخدمية ولا سيما محطات تحويل وتوليد الكهرباء حيث استهدفت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي محطة تحويل بلدة غزالة بريف درعا.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لمناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم على أي خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة الأراضي السورية.
المصدر: سبوتنيك


الإعتداءالجماعات الإرهابية القذائف الصاروخيةالبنى التحتيةمحافظة السويداءسوريا

03:19 2018/01/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات